الثلاثاء، 5 أكتوبر 2010

وصية نورة بنت عبدالرحمن بن حنيشل رحمها الله

تحياتي إلى جميع القراء الأعزاء...تحياتي الخاصة لأبي ثابت..حيث سألني عن الوصية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بين يدي الوصية :
في 15-6-1403 حضرت سيدة كبيرة بالسن اعتادت زيارتنا.. لاتحتجب عن أبي يرحمه الله لقرابة وللرضاع أيضا.. هذه السيدة هي : طرفة بنت عبد المحسن آل عليان.. أقول حضرت ومعها ورقة صغيره مقاسها تقريبا(10سم*8سم)..ورقة قديمة كتب عليها بأحرف لايسهل قراءتها..تقول هذه الوصية مانصه بالحرف.. ((الحمد لله وحده هذا ما أوصت به نورة بنت عبد الرحمن بن حنيشل هي تشهد أن لااله الا الله وحده لاشريك له وان محمد عبده ورسوله وان عيسى عبد الله ورسوله وكلمته القاها الى مريم وروح منه ، وان الساعه اتية لاريب فيها وان الله يبعث من في القبور وتوصي في كل ماوراها بالبر لها ولوالديها في ضحية وعشا في رمضان وان احتاجو ذريتها فيأكلون ولا حرج والوكيل على ذالك عبد العزيز بن عبد الرحمن حتى يرشد ابنها محمد وبنتها منيرة ، شهد بذالك محمد بن رشيد الحميضي وشهد به عبد الرحمن ابن حنيشل جراء ذالك في ربيع الثاني سنة 1282هـ..) هكذا الوصيه نصا وروحا دون تعديل او تأويل او حذف أو زيادة .

صورة من الوصية



في حينها..سألت كبار السن أبن العم عبد الله المحمد يرحمه الله والوالدة هيلة العبد الله العلي العمرو حيث اشارا جميعا إلى :

1_أن الأبنه المذكوره في الوصيه تكنى ((حجاجة)) وهي منيره الحجاج.... وهي أم الحصنان أي أم الحصين ..
2_ لم يعرفا ماوراء نورة بنت عبد الرحمن التي اشارت الى ماورائها بالبر لها ولوالديها. هذا ماقمت في حينه بكتابة هذه المعلومة خلف صورة الوصية وقمت بتصويرها لاحقا وتم توزيعها إبراء للذمة أولا..


وثانيا التعرف على أسماء الأجداد السابقين من الأسرة أعلق أخيرا أن حفيد الأبنه المذكوره منيره هو علي الحصين يرحمه الله والد الدكتور عبدالله العلي الحصين في تعليم البنات بالرياض . وأخيه محمد يسكنان مدينة الرياض .

كتبه : سليمان بن عبدالعزيز بن عبدالله الحنيشل (أبو هشام) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق